حقوق وحريات ومجتمع مدني

مسلحون يختطفون امرأة ويجبرونها على الاعتراف بالسرقة

المستقلة خاص ليمنات

لا تزال ( ا. ش .م) محتجزة في السجن المركزي بصنعاء منذ 24يوما على ذمه التحقيق في الوقت الذي تم الافراج عمن قام بأختطافها من الشارع بقوة السلاح دون اي اعتبار للقانون وحقوق الانسان وكل قيم الانسانية والاخلاق والعادات والتقاليد.

محاضر النيابة والبحث وكل الوثائق تؤكد ان ( ا. ش .م) وهي ثلاثينية ولديها اطفال تعرضت للاختطاف من قبل جماعة قبلية مسلحة من بني حشيش واخذت من الشارع تحت تهديد السلاح الى بني حشيش لاجبارها على التوقيع على وثائق اعتراف بسرقة مبلغ مالي اثبتت التحقيقات الاوليه انه لا علاقه لها بتلك التهمة وتؤكد ( ا. ش .م) انه تم اجبارها على البصمة على تلك الاعترافات بالقوة تحت تهديد السلاح وتحت ضغط التهديدات بهتك عرضها .. والمصيبة ان من الشهود على توقيع ذلك الاعتراف هم من البحث انتقلوا للشهادة مع الخاطف في بني حشيش في مخالفة قانونية واضحة ..

( ا. ش .م) تناشد النائب العام ووزير الداخلية والعدل الافراج عنها كونها برئية من كل التهم التى تنسب لها ولكي تدافع عن نفسها امام العدالة كونها وحيدة وهي من يعول اطفالها بعد ان تركها زوجها هي واطفاله وحيدين دون ذرة انسانية او التزام اخلاقي او قانوني.

ووفقاً لأوراق برس فقد أكدت ( ا. ش .م) انها حتى اليوم محتجزة في السجن المركزي بصنعاء منذ 24 يوما ولم تحقق معها النيابة او حتى تفرج عنها بينما تم الافراج عن من قام بخطفها بحجة انه مريض ويعاني من التهاب الكبد.

زر الذهاب إلى الأعلى